الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* هشام عبد الواحد يطالب بزيادة خدمات طريقي سفاجا قنا وسفاجا سوهاج

المصدر: بوابة فيتو  14/5/2018

محمد حسني

تفقدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، في إطار زيارتها الميدانية لمحافظة البحر الأحمر طريقا سفاجا - قنا، وسفاجا - سوهاج (طريق الصعيد - البحر الأحمر).

وتبين للجنة أن الطريقين في حالة جيدة، خصوصا بعد عمليات التطوير، وكذلك ازدواج الطريق "ذهاب - عودة"، والتي نفذتها الهيئة العامة للطرق والكبارى.

ويبلغ طول طريق سفاجا - قنا 160 كيلومترا، بينما يبلغ طول طريق سفاجا - سوهاج (طريق الصعيد - البحر الأحمر) 180 كيلومترا.

ومن جانبه طالب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل في البرلمان، بضرورة زيادة الخدمات على هذين الطريقين، واستمرار عمليات التطوير لرفع الكفاءة.



وأكد المهندس محسن زهران، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة التاسعة في البحر الأحمر التابعة لهيئة الطرق والكباري، أن الطريقين تم تنفيذهما طبقا للمواصفات ومعايير الجودة العالمية، مشيرا إلى أن عمليات تأمين سلامة المرور عليهما تتم على أعلى مستوى.


وأشار إلى أن الهيئة تتواصل بشكل مستمر في شأن تطوير ومتابعة كافة الطرق في البحر الأحمر، حرصا على كفاءة هذه الطرق وقدرتها على استيعاب عمليات المرور عليها بشكل آمن ومنتظم، مؤكدا أن سلامة الطرق من حيث الإنشاء والتأمين أحد أهم عوامل جذب السياحة في محافظة البحر الأحمر، والتي تعتمد بشكل أساسي على هذا القطاع الهام والحيوي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع